ابحث عن عقارك

USD 0 to USD 1,500,000

.
تم ايجاد 0 نتيجة. هل تود عرض النتائج الان؟
ابحث عن عقارك

USD 0 to USD 1,500,000

.
تم ايجاد 0 نتيجة
نتائج بحثك

السياحة في تركيا

نشر بواسطة فيماترك في أكتوبر 24, 2016
| 0

السياحة في تركياالسياحة في تركيا

تعتمد السياحة في تركيا  بشكل كبير على التنوع في المواقع التاريخية و المنتجعات الساحلية على بحر ايجه والبحر الأبيض المتوسط. حيث أصبحت تركيا  في السنوات الأخيرة مقصداً للثقافة والسياحة الصحية.إضافة إلى أن تركيا تشكل تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً ينبض بالإرث الإنساني والتقاء حضارات حوض المتوسط مع الحضارات الآسيوية، والتقاء المجتمع الإسلامي مع المجتمع الأوروبي. لذلك لن يسأم الزائر لحظة من التجول في المدن والأسواق التركية، ولن تغيب عن مخيلته آثارها ومعالمها الثقافية.

مقدمة عن تركيا:

تتربع تركيا بالترتيب السادس كإحدى أهم الدول سياحة في العالم. دولة معاصرة علمانية-إسلامية نشأت على أنقاض الامبراطورية العثمانية التي تربعت على عرش المنطقة الإسلامية والعربية لأكثر من 400 عام. الجمهورية التركية اليوم هي دولة كبيرة وتعيش هوية مزدوجة: هوية إسلامية شرقية وهوية علمانية غربية، وهذا يمنحها أبعادًا ثقافية ومجتمعية وحضارية لا تتمتع بها أي دولة أخرى. وتعتبر مكان اصطياف هائل يستطيع المرء أن يختار فعالياته بحسب ذوقه وميوله. كل هذا جعل كلاً من الأجانب والعرب يتجهون للسياحة في تركيا.

السياحة في تركياقبل السفر إلى تركيا:

تتبع تركيا في السنوات الأخيرة سياسة انفتاح وإعفاء من استصدار و استخراج تأشيرات زيارة دخول و سفر أمام مواطني الكثير من دول العالم عامة والدول العربية خاصة.

لماذا يتجه العرب إلى تركيا؟

تناسب تركيا المستثمر العربي بشكل خاص لأنها دولة إسلامية (95%) مسلمين. كما أن شعبها محافظ ومنفتح على الثقافات الأخرى في الوقت نفسه. ولا يقع من تركيا في أوروبا إلا نسبة ثلاثة بالمئة من مساحتها بينما الأغلبية الساحقة من أراضيها تقع في قارة آسيا. وهي قريبة جغرافياً من الوطن العربي ولا يستغرق الطيران إليها من الخليج العربي إلا ثلاث ساعات في المتوسط وهذا ما وجه العرب على وجه الخصوص للاستثمار العقاري في تركيا.

 أهم عشر معالم يجب أن لا تفوتك زيارتها عند قيامك بالسياحة في تركيا:

  1. بحيرة أوزنجول (السكينة على ضفة البحيرة).
  2. قلعة كاليكوي (القرية والبوظة).
  3. مدينة كابادوكيا (الكهوف الحجرية والمناطيد الملونة).
  4. بحيرة إبراهيم في أورفا (موقع مقدس عند المسلمين والمسيحية).
  5. شواطئ أولودينيز (سحر الاستجمام التركي).
  6. مكتبة سيلوس العريقة في أفسيس (روعة الحضارة الرومانية).
  7. شاطئ الفراشات الساحر في فتحية ( أجواء ريفية صيفية).
  8. تل نمرود (تماثيل الآلهة اليونانية).
  9. الينابيع الحارة في باموكالي (منتجع علاجي من عصر الرومان)
  10. جامع آيا صوفيا الشهير (تشابك الحضارات العظيمة).

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني